کد مطلب:336100 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:276

ولکن قد یقال لکم بان الشیعه لم یکونوا أعزه و ظاهرین و إنما هم مقهورون مستضعفون ف
الجواب:

أقول بأن المراد من الظهورومن عزه الدین علی یدیهم هو الجانب العقائدی والفكری ولیس بالجانب المادی والغلبه المادیه فدور هذه الطائفه هو الدفاع عن العقائد الحقه والأفكارالإسلامیه الصحیحه وقد أجاب النبی(ص) علی إشكالكم هذا من قبل حیث قال(ص) بأن طائفه من الأمه سوف تقاتل وتدافع عن هذا الدین وعن الحق حتی یأتی أمر الله ثم بین النبی(ص) فقال لا یضرهم من خذلهم. فقد قال البخاری فی صحیحه: «حدثنا الحمیدی حدثنا الولید بن مسلم حدثنا بن جابر حدثنی عمیر بن هانی أنه سمع معاویه قال سمعت النبی- صلی الله علیه وآله وسلم- یقول لا یزال من أمتی أمه قائمه بأمر الله ما یضرهم من كذبهم ولا من خالفهم حتی یاتی أمر الله وهم علی ذلك» [1] .

وقال مسلم فی صحیحه: «وحدثنا محمد بن المثنی ومحمد بن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبه عن سماك بن حرب عن جابر بن سمره



[ صفحه 112]



عن النبی- صلی الله علیه وآله وسلم- أنه قال لن یبرح هذا الدین قائما یقاتل علیه عصابه من المسلمین حتی تقوم الساعه. وحدثنی إسحاق بن منصورأخبرنا كثیر بن هشام حدثنا جعفر وهو بن برقان حدثنا یزید بن الأصم قال سمعت معاویه بن أبی سفیان ذكرحدیثا رواه عن النبی- صلی الله علیه وآله وسلم- لم أسمعه روی عن النبی- صلی الله علیه وآله وسلم- علی منبره حدیثا غیره قال قال رسول الله- صلی الله علیه وآله وسلم- من یرد الله به خبرایفقهه فی الدین ولا تزال عصابه من المسلمین یقاتلون علی الحق ظاهرین علی من ناوأهم إلی یوم القیامه. حدثنی أحمد بن عبد الرحمن بن وهب حدثنا عمی عبد الله بن وهب حدثنا عمروبن الحارث حدثنی یزید بن أبی حبیب حدثنی عبد الرحمن بن شماسه المهری قال كنت عند مسلمه بن مخلد وعنده عبد الله بن عمروبن العاص فقال عبد الله لا تقوم الساعه إلا علی شرارالخلق هم شر من أهل الجاهلیه لا یدعون الله بشیء إلا رده علیهم فبینما هم علی ذلك أقبل عقبه بن عامر فقال له مسلمه یا عقبه اسمع ما یقول عبد الله فقال عقبه هو أعلم وأما أنا فسمعت رسول الله- صلی الله علیه وآله وسلم- یقول لا تزال عصابه من أمتی یقاتلون علی أمر الله قاهرین لعدوهم لا یضرهم من خالفهم حتی تأتیهم الساعه وهم علی ذلك فقال عبد الله أجل ثم یبعث الله ریحا كریح المسك مسها مس الحریرفلا تترك نفسا فی



[ صفحه 113]



قلبه مثقال حبه من الإیمان إلا قبضته ثم یبقی شرارالناس علیهم تقوم الساعه» [2] .

وفی سنن ابن ماجه: «حدثنا هشام بن عمارحدثنا محمد بن شعیب حدثنا سعید بن بشیر عن قتاده عن أبی قلابه عن أبی أسماء الرحبی عن ثوبان أن رسول الله- صلی الله علیه وآله وسلم- قال لایزال طائفه من أمتی علی الحق منصورین لایضرهم من خالفهم حتی یأتی أمر الله عز وجل» [3] .

وفی سنن الترمذی: «حدثنا قتیبه بن سعید حدثنا حماد بن زید عن أیوب عن أبی قلابه عن أبی أسماء الرحبی عن ثوبان قال قال رسول الله- صلی الله علیه وآله وسلم- إنما أخاف علی أمتی الأئمه المضلین قال وقال رسول الله- صلی الله علیه وآله وسلم- لا تزال طائفه من أمتی علی الحق ظاهرین لا یضرهم من یخذلهم حتی یأتی أمر الله قال أبو عیسی وهذا حدیث حسن صحیح» [4] .



[ صفحه 114]



فتبین لكم بوضوح تام أن هذه الطائفه سوف تخذل وتكذب ولكنها لن تستسلم وسوف تبقی مصره علی الدفاع عن الدین ولا تقبل له أی تحریف أوتبدیل أوتغییر. سؤال: أراك تكرركلمه تغییر وتبدیل فهل هناك من الأمه من غیرالدین حتی تقول ذلك؟. الجواب: نعم الأمه غیرت الدین ولم تحافظ علیه بل بدلته وغیرت مساره من القرن الأول وهذه مقولتكم أنقلها لكم فی هذه الروایات:


[1] صحيح البخاري، ج 6، ص 2714.

[2] صحيح مسلم، ج 3، ص 1524.

[3] سنن ابن ماجه، ج 1، ص 5.

[4] سنن الترمذي، ج 4، ص 504.